الخميس، 6 أكتوبر 2011

العدد الاول الخميس 6من اكتوبر كشف المستور رئيس التحرير الشاعر فتحى

جريدة كشف المستور               E3lan            Upload23b63e0d89             253            Uploadfef5c031fd               Q (7)               1 (24)                              جريده اكترونيه شهريه يحررها ابناء دلهمو                                                                        
 
افتتاحية العدد:
     محمد احمد
أراد الشاعر فتحي أن يقوم بإصدار جريدة الكترونية يحررها أبناء دلهمو تعبر عن العالم كله من هذا المنظور والمنطلق، وهذا حلم، وإن كان لا يستحيل تحقيقه، وحين عرض علي الانضمام رحبت راجيًا أن يكون خيرا.
ودلهمو غنية برجالها في المجالات المختلفة، ولا أبالغ إذا قلت إنها تمثل تيارات متنوعة، وفيها حراك كبير نرجو أن يكون مثمرًا.
وحين نصدر هذه الجريدة - بإذن الله - فنحن لا نعبر عن تيار بعينه، أو حزب مخصوص، ولا نغلقها في وجه أحد، بل هي للجميع طالما يصدرون آراءً يقتنعون بها، ويصدرونها وهم يحترمون الآراء الأخرى ملتزمين جميعًا بأدب الحوار.
نرجو أن نوفق في هذه السبيل، وأن نتوحد جميعًا حول القيم والأهداف، وإن اختلفنا في الأفكار علّنا جميعًا نبني مصرنا الجديدة التي لن تبنى إلا بسواعدنا جميعًا نحن أهل مصر أم الدنيا وكنانة الله.
     نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةIcon122Icon122Icon122                                                                                                                                                              
لماذا يكذب الرجل وتبكى المرأة؟
  هناك كتاب بعنوان "لماذا يكذب الرجل وتبكى المرأة؟" يناقش أهم القضايا التى تخص الرجل والمرأة، معتمداً على
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة        الشاعر فتحى
الحالات التى عايشها المؤلفان.
يبدأ المؤلفان كتابهما بمقدمة وافية شرحا فيها الأسباب التى دفعتهما لتأليف هذا الكتاب والهدف من تأليفه والكيفية المثلى للاستفادة منه، كما ناقشا الصراع الدائم بين الرجل والمرأة منذ قديم الزمان وحتى الآن.

ويحاول الكتاب أن يردم الفجوة الموجودة بين الرجل والمرأة ويحقق لهما السعادة في حياتهما وذلك بمحاولة توضيح الفروق بين الجنسين ومحاولة التقريب بينهما بلغة منطقية ومرحة في نفس الوقت. يقول هذا الكتاب إذا أردت أن تنجح في علاقتك مع الجنس الآخر "المرأة" فعليك أن تتعلم أن تتكلم بلغتين مختلفتين "لغة الرجل" و"لغة المرأة" فالفرق بين اللغتين كالفرق بين الإنجليزية والفرنسية.

كما يفرق الكتاب بين أربعة أنواع من الكذبات: فهناك الكذبة البيضاء والكذبة المفيدة والكذبة الماكرة وكذبة الخديعة.
ووفقا للكتاب فالكذبة البيضاء هي جزء من علاقاتنا الاجتماعية وهي تمنعنا من إهانة أو جرح مشاعر بعضنا بالحقيقة المؤلمة الباردة، الكذبة المفيدة كأن تكذب لكي تنقذ حياة بريء. أخطر أنواع الكذب هو كذب الخديعة لأن الكاذب ينوي أذية الضحية والاستفادة على حسابه.

وقد أثبتت الدراسات العلمية أن الرجال والنساء يكذبون بنفس الدرجة تقريباً. الفرق بينهما أن المرأة أكثر مهارة في اكتشاف الكذب من الرجل وذلك أن الرجل عندما يكذب يصحب هذا بعض الانفعالات التي تبدو على وجهه وكلما كبرت الكذبة احمر وجهه أكثر. لذا ينصح الرجل إن أراد أن يكذب أن يجعلها من خلال التليفون, أو أن يرسل إيميلاً, وعليه أن يتذكر دائماً أن ذاكرة المرأة تسجل كل كلمة يقولها لها لجدل مستقبلى.

ووفق صحيفة "اليوم السابع" المصرية يحتوى الكتاب على ثلاثة عشر فصلاً هى: التذمر، سبعة أشياء يقوم بها الرجال تدفع النساء للجنون، لماذا تبكى المرأة؟، نظام النساء السرى للغاية فى تسجيل الأهداف، اكتشاف أهم سبعة أسرار عن الرجال، المرأة الأخرى-والدته، طرق المرأة السرية فى استخدام الكلمات، اختبار مدى جاذبية المرأة، مالذى جعل عينا الأرنب روجرز تجحظان؟، اختبار مدى جاذبية الرجال، عوامل الجاذبية لدى الرجال، هل أبدو ممتلئة فى هذا الثوب؟، وأخيرا عندما يضع القناص روحه جانباً-التقاعد.

الفصل الأول من الكتاب بعنوان التذمر، وفيه يقرر الكاتبان منذ البدء أن المرأة تتذمر في غالب الأحوال بشكل أكبر من الرجل، وأن التذمر مصطلح يستخدمه معظم الرجال دائماً لوصف النساء، ويضعونه على رأس قائمة مثيراتهم.
في المقابل يتفق الكاتبان على أن الرجال لا يكفون عن توجيه التعليمات ولبس قبعة الوعاظ عندما تتذمر النساء أمامهم مما يثير حنقهن وسخطهن.

تحدث الكاتبان عن بعض صور التذمر، وعن كيفية شعور المتذمر والضحية، وناقشا أسباب ودوافع تذمر النساء، وأماكن التذمر، والتحديات التي تواجه المتذمر والضحية، وخلصا إلى أن الناتج الحقيقي والأوحد للتذمر هو تدهور العلاقة التي تجمع بين الزوجين، وقدما بعض الحلول للقضاء على التذمر وكيفية فهم شخصية الانسان المتذمر، أهمها التزام المصارحة كسبيل للتعامل والتعبير بوضوح عما تشعر المرأة به، وتجنب استخدم ضمير المخاطب أثناء التحدث مع الزوج .
الفصل الثاني بعنوان: سبعة أشياء يقوم بها الرجال تدفع النساء للجنون، وقد تم صياغتها على شكل أسئلة على النحو التالي:

لماذا لا يكف الرجال عن تقديم الحلول وإسداء النصائح؟، لماذا يظل الرجال يتنقلون بين قنوات التلفاز بجهاز التحكم عن بعد بعد عودتهم إلى منازلهم؟، لماذا لا يتوقف الرجال ويسألون عن الاتجاهات؟، لماذا يصر الرجال على ترك مقاعد المراحيض مفتوحة؟، لماذا يثير الرجال كل هذه الجلبة بشأن الذهاب إلى التسوق؟، لماذا يمتلك الرجال بعض العادات المقززة؟، ولماذا يحب الرجال النكات البذيئة؟
الفصل الثالث بعنوان : لماذا تبكي المرأة ؟ مخاطر الابتزاز العاطفي، وقد ناقشا فيه أسباب بكاء الطرفين، وبينا لماذا تبكي النساء بشكل أكبر، وأغراض البكا ، وفرقا بين البكاء الطبيعي والبكاء بهدف الابتزاز العاطف ، وقدما بعض حالات عمل الابتزاز العاطفي التي يستخدمها كلا الطرفين، والحيل الشائعة المستخدمة في هذا المجال من مختلف الناس، وبينا كيفية التعامل مع المبتز، وما يمكن قوله له.
الفصل الرابع من الكتاب بعنوان: نظام النساء السري للغاية في تسجيل النقاط، وهذا النظام يعني أن المرأة تكافئ الرجل بناقط معينة مقابل كل عمل يقوم به من أجلها، لكن هذا النظام يتميز بأن المرأة تعطي النقاط وفقاً لعدد الانجازات التي ينجزها الرجل، وليس تبعا لحجم أو جودة أو نتائج إنجاز واحد "بعكس الرجل الذي يهتم بالأشياء الكبيرة".
فمثلاً عندما يحضر لها وردة فإنها تعد ذلك من قبيل الاهتمام بها وتعطيه نقطة، لكنه لو أحضر باقة من الورود أو هدية قيمة فستعطيه أيضاً نقطة واحدة وربما أكثر من ذلك بقليل، فهي يهمها أن يتكاثر العطاء وإن كان قليلاً، ويجب أن يكون بشكل يومي.

سيعتقد الرجل أنه يعمل طوال الأسبوع بشكل مرهق من أجلها ومن أجل أطفالهما، لكنها لن تتقبل ذلك بقبول حسن، وستتذمر من طول غيابه لأن عمله الطويل حرمها منه، وهذا ربما يحبط الرجل.

يؤكد الكاتبان على أن الأسباب تكمن في عقول الرجال مبرمجة على رؤية الصورة الكبيرة للأشياء، بينما عقول النساء مبرمجة على الاهتمام بالأشياء الصغيرة والتفاصيل، وهذا ليس عيباً لكنه اختلاف جوهري يحسن بكل منهما معرفته حتى يتقبل الآخر كما هو بطبيعته، ويحاول ضبط نفسه بما يتوافق مع نظام الآخر، ولا يشقى بمحاولة تغييره.
هذا الفصل يحتوي على قصص واقعية توضح الفروقات الطبيعية بين الرجل والمرأة، لا بد من أن نعلمها لنألفها ونألف السبل السوية للتفاعل معها.

يجيب الكتاب على عديد من الأسئلة التى يمكن أن تدور بذهن القارئ حول العلاقة بين الرجل والمرأة: لماذا تسبب مسألة الحب الحيرة للرجال؟، لماذا يتجنب الرجل الالتزام والمسئولية؟، لماذا لا تتحدث النساء بشكل مباشر أبدا؟، لماذا تحب النساء الرجل ذو القوام الرياضى؟.
يذكر أن آلان وباربرا بيز هما زوجان أستراليان متخصصان فى التنمية الذاتية والعلاقات العاطفية، شركتهما العالمية "بيز" هى من أكبر الشركات العالمية المتخصصة فى نشر الكتب والاسطوانات المدمجة والبرامج التدريبية الخاصة بالتنمية الذاتية حول مائة دولة فى العالم.
ومن أجواء الكتاب الطريفة:
"100% من حالات الزواج تبدأ بالطلاق".
"كنت أنا وحماتى سعيدتين طوال عشرين عاماً حتى التقينا".
"إن الفرق الوحيد بين الرجال والصبية هو ثمن ألعابهم".
"تذكر دوما أن المبتزين العاطفيين يشبهون الأطفال المزعجين أو المستأسدين، ويجب التعامل معهم من هذا المنطلق".
"لا تتعارك ولا تتجادل مع المبتزين .. فقط دربهم".
"كل الرجال سواء، ولكنهم فقط ذوو وجوه مختلفة حتى تستطيع التمييز بينهم".
إن آدم وحواء أكثر الأزواج حظا في العالم، لأنه لم يكن لأي منهما حماة!".        
                                                        
 
    نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
    كلمة قسم الأدب:    
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة    محمد احمد                                                              
             
الأدب عالميّ بطبعة، وهو أداة للتواصل بين الشعوب والثقافات المختلفة التي تجتمع من خلالها المشاعر البشرية اتفاقًا وتباينًا.
والأدب العربي - بنوعيه الشعر والنثر - بدأ قويًّا في جزيرة العرب، والأمة العربية هي أمة الكلمة، وللكلمة وزنها عند العرب؛ لذلك كان إذا نبغ فيهم شاعر تقام الأفراح أمدًا طويلا، وكان الشعر يرفع أقوامًا ويخفض آخرين.
واستمرت مسيرة الأدب - قبل ومع وبعد الإسلام - في عطاء وازدهار، وتنوعت المدارس، وكان التأثير والتأثر، وقامت معارك مختلفة ... وحتى يومنا هذا يؤدي الأدب وظيفته تفاعلا وتجاوبًا مع الأحداث - فهو ابن بيئته - وتجسيدَا لمعتركات الحياة.
وسنحاول من خلال هذه النافذة - بإذن الله - ودون إطالة الإطلال عليكم في هذا الإطار رغبة في كشف جزء - ولو يسير - مستتر عن الأدب وفنونه واتجاهاته في عصوره المختلفة، وفي عصرنا الحاضر 
       
 Icon122             

اعلانك عندنا ببلاش                                                                                بمناسبة الاصدار الاول                                للجريده
.                              للتواصل// 0128485248 0107617974 (fathy_ali2010@yahoo.com
              نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




اساطير اطلقوها على النساء .. وصدقوها            
  الشاعر فتحى
 
  من المؤسف جدا أن يقوم الرجال ببناء أحكام مسبقة على النساء دون التحقق من صحة الأقوال التي يسمعونها. كذلك من الخطأ أن يقوم الإنسان بالتعميم على جنس بأكمله لمجرد أن بعض من ينتمون لهذا الجنس يرتكبون بعض التصرفات الخاطئة.
هذا الأمر يجعل الرجل بشكل لا إرادي يراقب تصرفات المرأة عندما يقابلها ويحاول أن يطابق الإشاعات مع ما يراه حقيقة أمامه. بحيث يصبح متجردا من المنطق العملي في الحكم على كل شخص من دون أن يكون تحت تأثير مقولة أو تجربة سابقة.

لحل هذه المشكلة يجب أن يتوقف الرجال عن إصدار الأحكام المسبقة على النساء وان يضعوا أنفسهم في مكان المرأة ، فليس هناك أي شخص يرغب في أن يصدر عليه حكم مسبق. على الرجال إعادة النظر في هذه الطريقة في التفكير، والبدء برؤية المرأة على ما هي عليه حقيقة و ليس كما تصورها الإشاعات.
ليس من السهل النظر إلى المرأة بحيادية ، حيث أنة مهما حاول الرجل أن يبعد عن تفكيره الأفكار السلبية و الإشاعات، إلا أنة في النهاية لا بد أن تؤثر هذه الأفكار على حكمة النهائي على المرأة ولو كانت احب النساء إلى قلبه.

أما اكثر الأساطير التي يصدقها و يؤمن بها الرجال عن النساء فهي كما يلي :

- القناعة صفة غير متوفرة نهائيا في المرأة.
- النساء بحاجة للكثير من المال بشكل يفوق في معظم الأحيان إمكانيات الرجل.
- النساء يردن السيطرة على الرجال.
- الغيرة صفة أساسية في المرأة و حب التملك موجود عن كل النساء.
- النساء عاطفيات إلى درجة تصل أحيانا إلى درجة الإسفاف.
- النساء اللواتي يتمتعن بقوة الشخصية لسن بحاجة لمن يرعاهن و يحنو عليهن.
- النساء يسعين إلى تجريد الرجال من حريتهم. Q (7)                         1 (24)                                                 Q (23)      
      نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




أسعار الذهب في مصر بالجنيه المصري


جنيه دهبعيار 18عيار 21
2219.4237.72277.37




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

صالح عليه السلام                      

  الشاعر فتحى
أرسله الله إلى قوم ثمود وكانوا قوما جاحدين آتاهم الله رزقا كثيرا ولكنهم عصوا ربهم وعبدوا الأصنام وتفاخروا بينهم بقوتهم فبعث الله إليهم صالحا مبشرا ومنذرا ولكنهم كذبوه وعصوه وطالبوه بأن يأتي بآية ليصدقوه فأتاهم بالناقة وأمرهم أن لا يؤذوها ولكنهم أصروا على كبرهم فعقروا الناقة وعاقبهم الله بالصاعقة فصعقوا جزاء لفعلتهم ونجى الله صالحا والمؤمنين.

سيرته:
إرسال صالح عليه السلام لثمود: جاء قوم ثمود بعد قوم عاد، وتكررت قصة العذاب بشكل مختلف مع ثمود. كانت ثمود قبيلة تعبد الأصنام هي الأخرى، فأرسل الله سيدنا "صالحا" إليهم.. وقال صالح لقومه: {يَا قَوْمِ اعْبُدُواْ اللّهَ مَا لَكُم مِّنْ إِلَـهٍ غَيْرُهُ} نفس الكلمة التي يقولها كل نبي.. لا تتبدل ولا تتغير، كما أن الحق لا يتبدل ولا يتغير.

فوجئ الكبار من قوم صالح بما يقوله.. إنه يتهم آلهتهم بأنها بلا قيمة، وهو ينهاهم عن عبادتها ويأمرهم بعبادة الله وحده. وأحدثت دعوته هزة كبيرة في المجتمع.. وكان صالح معروفا بالحكمة والنقاء والخير. كان قومه يحترمونه قبل أن يوحي الله إليه ويرسله بالدعوة إليهم.. وقال قوم صالح له: {قَالُواْ يَا صَالِحُ قَدْ كُنتَ فِينَا مَرْجُوًّا قَبْلَ هَـذَا أَتَنْهَانَا أَن نَّعْبُدَ مَا يَعْبُدُ آبَاؤُنَا وَإِنَّنَا لَفِي شَكٍّ مِّمَّا تَدْعُونَا إِلَيْهِ مُرِيبٍ (62)}.. (هود).

تأمل وجهة نظر الكافرين من قوم صالح. إنهم يدلفون إليه من باب شخصي بحت. لقد كان لنا رجاء فيك. كنت مرجوا فينا لعلمك وعقلك وصدقك وحسن تدبيرك، ثم خاب رجاؤنا فيك.. أتنهانا أن نعبد ما يعبد آباؤنا؟! يا للكارثة.. كل شيء يا صالح إلا هذا. ما كنا نتوقع منك أن تعيب آلهتنا التي وجدنا آبائنا عاكفين عليها.. وهكذا يعجب القوم مما يدعوهم إليه.

ويستنكرون ما هو واجب وحق، ويدهشون أن يدعوهم أخوهم صالح إلى عبادة الله وحده. لماذا؟ ما كان ذلك كله إلا لأن آبائهم كانوا يعبدون هذه الآلهة.

معجزة صالح عليه السلام:
ورغم نصاعة دعوة صالح عليه الصلاة والسلام، فقد بدا واضحا أن قومه لن يصدقونه. كانوا يشكون في دعوته، واعتقدوا أنه مسحور، وطالبوه بمعجزة تثبت أنه رسول من الله إليهم. وشاءت إرادة الله أن تستجيب لطلبهم. وكان قوم ثمود ينحتون من الجبال بيوتا عظيمة. كانوا يستخدمون الصخر في البناء، وكانوا أقوياء قد فتح الله عليهم رزقهم من كل شيء. جاءوا بعد قوم عاد فسكنوا الأرض التي استعمروها.

قال صالح لقومه حين طالبوه بمعجزة ليصدقوه: {وَيَا قَوْمِ هَـذِهِ نَاقَةُ اللّهِ لَكُمْ آيَةً فَذَرُوهَا تَأْكُلْ فِي أَرْضِ اللّهِ وَلاَ تَمَسُّوهَا بِسُوءٍ فَيَأْخُذَكُمْ عَذَابٌ قَرِيبٌ (64)}... (هود).

والآية هي المعجزة، ويقال إن الناقة كانت معجزة لأن صخرة بالجبل انشقت يوما وخرجت منها الناقة.. ولدت من غير الطريق المعروف للولادة. ويقال إنها كانت معجزة لأنها كانت تشرب المياه الموجودة في الآبار في يوم فلا تقترب بقية الحيوانات من المياه في هذا اليوم، وقيل إنها كانت معجزة لأنها كانت تدر لبنا يكفي لشرب الناس جميعا في هذا اليوم الذي تشرب فيه الماء فلا يبقى شيء للناس.

كانت هذه الناقة معجزة، وصفها الله سبحانه وتعالى بقوله: {نَاقَةُ اللّهِ} أضافها لنفسه سبحانه بمعنى أنها ليست ناقة عادية وإنما هي معجزة من الله.

وأصدر الله أمره إلى صالح أن يأمر قومه بعدم المساس بالناقة أو إيذائها أو قتلها، أمرهم أن يتركوها تأكل في أرض الله، وألا يمسوها بسوء، وحذرهم أنهم إذا مدوا أيديهم بالأذى للناقة فسوف يأخذهم عذاب قريب.

في البداية تعاظمت دهشة ثمود حين ولدت الناقة من صخور الجبل.. كانت ناقة مباركة. كان لبنها يكفي آلاف الرجال والنساء والأطفال. كان واضحا إنها ليست مجرد ناقة عادية، وإنما هي آية من الله. وعاشت الناقة بين قوم صالح، آمن منهم من آمن وبقي أغلبهم على العناد والكفر.

وذلك لأن الكفار عندما يطلبون من نبيهم آية، ليس لأنهم يريدون التأكد من صدقه والإيمان به، وإنما لتحديه وإظهار عجزه أمام البشر. لكن الله كان يخذلهم بتأييد أنبياءه بمعجزات من عنده.

كان صالح عليه الصلاة والسلام يحدث قومه برفق وحب، وهو يدعوهم إلى عبادة الله وحده، وينبههم إلى أن الله قد أخرج لهم معجزة هي الناقة، دليلا على صدقه وبينة على دعوته. وهو يرجو منهم أن يتركوا الناقة تأكل في أرض الله، وكل الأرض أرض الله. وهو يحذرهم أن يمسوها بسوء خشية وقوع عذاب الله عليهم.

كما ذكرهم بإنعام الله عليهم: بأنه جعلهم خلفاء من بعد قوم عاد.. وأنعم عليهم بالقصور والجبال المنحوتة والنعيم والرزق والقوة. لكن قومه تجاوزوا كلماته وتركوه، واتجهوا إلى الذين آمنوا بصالح.

يسألونهم سؤال استخفاف وزراية: {أَتَعْلَمُونَ أَنَّ صَالِحًا مُّرْسَلٌ مِّن رَّبِّهِ} ؟!
قالت الفئة الضعيفة التي آمنت بصالح: {إِنَّا بِمَا أُرْسِلَ بِهِ مُؤْمِنُونَ}
فأخذت الذين كفروا العزة بالإثم.. {قَالَ الَّذِينَ اسْتَكْبَرُواْ إِنَّا بِالَّذِيَ آمَنتُمْ بِهِ كَافِرُونَ}. هكذا باحتقار واستعلاء وغضب.

تآمر الملأ على الناقة:
وتحولت الكراهية عن سيدنا صالح إلى الناقة المباركة. تركزت عليها الكراهية، وبدأت المؤامرة تنسج خيوطها ضد الناقة. كره الكافرون هذه الآية العظيمة، ودبروا في أنفسهم أمرا.

وفي إحدى الليالي، انعقدت جلسة لكبار القوم، وقد أصبح من المألوف أن نرى أن في قصص الأنبياء هذه التدابير للقضاء على النبي أو معجزاته أو دعوته تأتي من رؤساء القوم، فهم من يخافون على مصالحهم إن تحول الناس للتوحيد، ومن خشيتهم إلى خشية الله وحده. أخذ رؤساء القوم يتشاورون فيما يجب القيام به لإنهاء دعوة صالح. فأشار عليهم واحد منهم بقتل الناقة ومن ثم قتل صالح نفسه.

وهذا هو سلاح الظلمة والكفرة في كل زمان ومكان، يعمدون إلى القوة والسلاح بدل الحوار والنقاش بالحجج والبراهين. لأنهم يعلمون أن الحق يعلوا ولا يعلى عليه، ومهما امتد بهم الزمان سيظهر الحق ويبطل كل حججهم. وهم لا يريدون أن يصلوا لهذه المرحلة، وقرروا القضاء على الحق قبل أن تقوى شوكته.

لكن أحدهم قال: حذرنا صالح من المساس بالناقة، وهددنا بالعذاب القريب. فقال أحدهم سريعا قبل أن يؤثر كلام من سبقه على عقول القوم: أعرف من يجرأ على قتل الناقة. ووقع الاختيار على تسعة من جبابرة القوم. وكانوا رجالا يعيثون الفساد في الأرض، الويل لمن يعترضهم.

هؤلاء هم أداة الجريمة. اتفق على موعد الجريمة ومكان التنفيذ. وفي الليلة المحددة. وبينما كانت الناقة المباركة تنام في سلام. انتهى المجرمون التسعة من إعداد أسلحتهم وسيوفهم وسهامهم، لارتكاب الجريمة. هجم الرجال على الناقة فنهضت الناقة مفزوعة. امتدت الأيدي الآثمة القاتلة إليها. وسالت دمائها.

هلاك ثمود:
علم النبي صالح بما حدث فخرج غاضبا على قومه. قال لهم: ألم أحذركم من أن تمسوا الناقة؟
قالوا: قتلناها فأتنا بالعذاب واستعجله.. ألم تقل أنك من المرسلين؟
قال صالح لقومه: {تَمَتَّعُواْ فِي دَارِكُمْ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ ذَلِكَ وَعْدٌ غَيْرُ مَكْذُوبٍ}.

بعدها غادر صالح قومه. تركهم ومضى. انتهى الأمر ووعده الله بهلاكهم بعد ثلاثة أيام.

ومرت ثلاثة أيام على الكافرين من قوم صالح وهم يهزءون من العذاب وينتظرون، وفي فجر اليوم الرابع: انشقت السماء عن صيحة جبارة واحدة. انقضت الصيحة على الجبال فهلك فيها كل شيء حي. هي صرخة واحدة.. لم يكد أولها يبدأ وآخرها يجيء حتى كان كفار قوم صالح قد صعقوا جميعا صعقة واحدة.

هلكوا جميعا قبل أن يدركوا ما حدث. أما الذين آمنوا بسيدنا صالح، فكانوا قد غادروا المكان مع نبيهم ونجوا.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
حلول سريعه لتغيير أرقام المحمول
 بعد الإعلان عن زيادة أرقام الهواتف المحمولة إلى 11 رقم في السادس من أكتوبر الجاري، أصبح الحاجة إلى تغير أرقام الهواتف المسجلة على هاتفك أمر ضروري للغاية، لذلك نعرض عليك مجموعة تطبيقات تقوم بتغير تلقائي لأرقام الهواتف المسجلة على هاتفك الذكي لتصبح مطابقة للأرقام الجديدة.

لكن أحذر أن تقوم بذلك قبل السادس من أكتوبر حتى تتمكن من الاتصال بالنظام القديم حتى الموعد المحدد للتغيير.


فودافون:

يمكن تحميل تعديل برنامج ارقامك التي ستوفره فودافون بدءا من 6 أكتوبر من خلال الاتصال ب #2*5030*. ويمكن زيارة موقع الشبكة على الإنترنت أو الاتصال بـ #5030*.

أما عن تحديث الهواتف غير المدعومة بالانترنت، فيجب عليك الذهاب لأحد فروع الشركة بنفسك.

إتصالات:

طرحت الشركة تطبيقات تشمل معظم الأجهز تقريباً فيما عدا هواتف iPhone فقط والتي وعدت بإصداره في أقرب فرصة، ويمكنك تنزيل التطبيق الذي يناسب هاتفك من خلال هذا الرابط

http://etisalat.com.eg/etisalat/Etisalat_Portal_Ar/services_ar/numbering_plan_downloads_ar.htm


هواتف أندرويد

Egypt Contact phone Update

يعمل التطبيق على تغير الأرقام بشكل سلسل للغاية وبدون أي تعقيدات على كل الأجهزة تقريبًا التي تعمل على نظام تشغيل أندرويد.

السعر: مجاني

اللغة: الإنجليزية

الحجم: 50 كيلو بايت

وفي المقابل طرحت بعض شركات المحمول نفسها تطبيقات أو خدمات لتغير تلقائي لأرقام الهواتف.


هواتف iPhone

Arakmi

تطبيق من تصميم شركة بدر للتكنولوجيا، يعمل على هواتف آي فون الشهيرة، ويمكنك من تحويل الأرقام القديمة لأخري جديدة من خلال الضغط على زر convert الموجود في التطبيق وفي دقائق قليلة سيتم تحويل كل أرقامك.

السعر: 0.99 دولار

اللغة: الإنجليزية

الحجم: 1.3ميجا بايت



هواتف بلاك بيري

NTRA is Shortsighted

التطبيق الذي طوره الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات يعمل على تغير الأرقام القديمة على الهاتف الأكثر انتشارًا بين رجال الأعمال والاقتصاديين عمومًا، ولن يكلفك الأمر أي مقابل لذلك، فقط قم بتنزيل التطبيق على هاتفك وسيقوم بتغير الأرقام القديمة بكل سهولة.

السعر: مجاني

اللغة: الإنجليزية

الحجم: 2 كيلو بايت




ولم تصدر موبينيل حتى الآن أي تطبيقات أو إرشادات تسمح لعملائها بالتغير التلقائي لأرقام الهواتف المحفوظة على هواتفهم المحمولة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أخر عجائب موريس صادق وأقباط المهجر .. المطالبة بغزو أثيوبي لأسوان
     كتب/            الشاعرفتحى

في الوقت الذي ظهرت فيه مشكله أقباط اسوان ، كالعادة بداء أقباط المهجر في الترويج لهذه الأزمة واستغلالها من اجل بث التفرقة بين نسيج الأمة حيث تقدم عصمت زقلمة، وموريس صادق ونبيل بسادة، وإيهاب يعقوب و"إيليا بطلب عاجل إلى السفير الإثيوبي بواشنطن من أجل حثه على إرسال قوة شرطة عاجلة من الجيش الإثيوبي وقوات الاتحاد الإفريقي إلى محافظة أسوان لاحتلالها بدعوى حماية الأقليات المسيحية في مصر وتحويل المضيفة إلي كنيسة ، كما حث أقباط المهجر أثيوبيا علي سرعه التحرك لإنقاذ الأقباط والكنيسة من المسلمين في مصر وحمايتهم ويبدءا الأمر بأسوان .

والجدير بالذكر أن اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان اكد في وقت سابق إن الأزمة تفجرت بعد قيام أحد الأقباط بمخالفة القرار الذي صدر له العام الماضي بإحلال وتجديد وبناء "مضيفة" خاصة به على مساحة 280 مترا، والتي كانت في الأصل عبارة عن منزل قديم وشرع في تحويلها إلى كنيسة، مما تسبب في احتقان وإثارة أهالي القرية.

وأضاف إنه بناء على شكوى تقدم بها أهالي "المريناب"، تم إحالة المخالفات للنيابة العامة لمحاسبة الذين تلاعبوا في استخراج الترخيص، خاصة وأن الكثافة السكانية لا تسمح بإقامة كنيسة (75 قبطيا فقط )، مشيرا إلى وجود كنيسة أخرى قريبة بمنطقة "الحج زيدان".

وأشار المحافظ إلى أنه سبق أن وافق على طلب الأقباط بإعادة بناء المضيفة التي كانت من الخشب والبوص وعلى ارتفاع تسعة أمتار بنفس الارتفاع، إلا أن الأقباط تجاوزا هذا الأمر ورفعوا المضيفة إلى ارتفاع 13 مترا". لكن المسلمين في القرية غضبوا من هذا التجاوز، وتدخلت مجموعة من المشايخ والمعنيين في هذا الأمر، وقد اعترف الأقباط بهذا التجاوز ووعدوا بإزالة الأمتار الزائدة، إلا أن التنفيذ تأخر كثيرا، وهو ما أغضب أحد الشيوخ الذي قام بتجميع الشباب عقب صلاة الجمعة لإزالة الارتفاع الزائد بأنفسهم".

وأكد المحافظ أن ما يتردد عن الاعتداء على كنيسة وبها مسيحيون في القرية لا أساس له من الصحة، لأنه لا يوجد كنيسة من الأساس، وأن المضيفة مازالت تحت الإنشاء، لافتا إلى أن الحريق الذي حدث تم في حجرة للمقاول الذي تأخر في هدم الارتفاع الزائد وليس في المضيفة، وقد تم إخماده".

وأوضح أنه جرى من قبل احتواء الأزمة داخل القرية من خلال جلسة عرفية، انتهت إلى استنكار القيادات الكنسية لهذه المخالفة، ووعد القائمون على بناء المضيفة بهدم الجزء المخالف من خلال أحد المقاولين الأقباط، لافتا إلى أن تباطؤ المقاول في هدم الجزء المخالف تسبب في إعادة الاحتقان مرة أخرى، حيث توجه مجموعة من شباب القرية عقب صلاة الجمعة للمشاركة في هدم هذه المخالفات، وقاموا بإشعال النيران في إطارات السيارات وأخشاب في مخزن المقاول المجاور للمضيفة.
Q (23)Q (23)Q (23)
Q (23)لمحات من اكتوبر

اسرة راديودلهمووجريدة كشف المستور تهنى الشعب المصري بمناسبة ذكرى انتصارات اكتوبر المجيده....

صورة اضواء واحتفالات                                                                  كتب/            الشاعرفتحى اكتوبر2011
واضح انها دبابه اسرائليه مدمرة




كشف المستور صحيفه اكترونيه شهريه يحررها ابناء دلهمو رئيس مجلس الاداره ورئيس التحرير فتحى الشاعر برعاية راديو دلهمو للتواصال معنا عبر البريد الاكترونى dalhamo201122@yahoo.com dalhamo30@yahoo.com فتحي علي عبد المحسن للتواصل ....... 0128485248 0107617974 (fathy_ali2010@yahoo.com
 Q (7)                         1 (24)                                                 Q (23)      

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

Q (23)Q (23)Q (23)Q (23)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

Q (23)Q (23)Q (23)Q (23)



































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق